U3F1ZWV6ZTMxOTUwMjAxNDc2NjA0X0ZyZWUyMDE1Njk0OTg1MjgzOQ==

أسباب الفشل في التسويق الشبكي

 

معلومات مهمة حول اسباب الفشل في التسويق الشبكي


ما هي أسباب الفشل في التسويق الشبكي

 
لماذا البعض لا ينجح في التسويق الشبكي ؟
يعد النجاح في التسويق الشبكي طموح يراود ويحلم به كل شخص يعمل بالتسويق الشبكي ومن الأسباب التي تعيق النجاح في التسويق الشبكي هي ما يلي :
أولاً : عدم مقدرة الشخص تغير عقليته من عقلية الموظف إلى عقلية رجل الأعمال  ، وكذلك عدم الإستعداد لتقبل التغيير الداخلي .
ثانياً : غياب بعد النظر فقليل من الناس لا يدركون أو يستوعبون هذه الفرصة الكبيرة التي بين أيديهم وفي عقولهم حقيقة راسخة أنها ليست فرصة كبيرة وذلك لأن بدايتها بسيطة وسهلة مقارنة بالفرص الأخرى وهذا ما سبب فشل الكثير من الناس .

ثالثاً :  العمل بعقلية الهواة ولا مبالاة وعدم التفكير بعقلية رجل الأعمال الناجح والمحترف .
رابعاً : توقع الحصول على دخل وعوائد مالية كبيرة وضخمة بدون بذل أي مجهود .

خامساً : نقص في الخبره وقلة التعليم ، فكيف تريد أن تنجح في هذا العمل بدون أن تتعلم المهارات والأساسيات المطلوبة لبدأ العمل في الشركة  وعن المنتجات والخطة التسويقية للشركة ؟

سادساً : نقص في التدريبات اللازمة للعمل ، وهذا سبب مهم جدا يجب التركيز عليه ، فالأعضاء الجدد لا يستطيعون بناء الفريق بسبب نقص هذه التدريبات وعدم القدرة على شرح الفكرة وتبسيطها .

سابعاً : عدم الإلتزام سواء بوقت العمل او الالتزام بموعد التدريبات .

ثامناً : عقلية الأخذ وليس بذل العطاء قبل الأخذ ، فيتوقع من الشركة حصوله على الكثير وهو لا يقدم إلا القليل .

تاسعاً : ضعف مهارات الإتصال والتواصل ،
التكلم كثيرا دون توصيل الفكرة ببساطتها وكذلك الإستماع قليلا للشخص المتكلم ، عدم استخدام الكلمات المناسبة والقليلة التي تحمل معنى كبير ، ضعف مهارات العرض أو تقديم الفكرة للناس .
عاشراً : عدم أو ضعف التواصل بالقادة في الخطوط العليا أو أعضاء الفريق أو تبادل الحديث للمرشحين الجدد .

الحادي عشر : عدم أو ضعف الثقة في الشركة أو منتجاتها أو غيرها..

الثاني عشر : عدم استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الإجتماعي والإنترنت للبحث عن الاعضاء الجدد او لتلقي التدريبات .

الثالث عشر : عدم استخدام المنتجات لخوض التجربة والاقتناع الكامل والثقة بالمنتجات  .
يجب أن تكون منتجا للمنتج ،  لتتمكن من مشاركة ذلك بصدق مع الاخرين.

الرابع عشر : عدم وجود الفريق أو فريق صغير ولديه قائد مبتدأ .

 الخامس عشر : البدأ بالعمل في التسويق الشبكي بدون التعلم والتدريب الجيد .
السادس عشر : غياب دعم القادة في الخطوط العليا وهو من الأسباب الرئيسية للفشل في التسويق الشبكي وذلك لان العضاء الجدد ينقصهم كثير من المعلومات التي تتوفر عند القاده في الخطوط العليا .

السابع عشر : غياب تدريب أعضاء الفريق شخصيا من قبل القاده وكذلك عدم سؤال العضو قائد فريقه على أي شيء لا يعرفه .

الثامن عشر : وضع الأولوية في التسويق الشبكي لتكون شخصية بارزة أو مشهورة وليس خدمة الناس .

التاسع عشر :  ممارسة الكلام دون الشروع بالعمل والتطبيق .

العشرين : تصديق الكلام المحبط من الأصدقاء والمقربين يجعلهم يتوقفون .

الواحد والعشرين :. عدم تعلم مهارات احتراف التسويق الشبكي..

الثاني والعشرين : الإستعداد لتحمل التحديات وتجاوزها .

الثالث والعشرين :. عدم استقطاب الناس الجادين والطموحين لهذا العمل .

والفشل هو بداية النجاح للبدء من جديد بطريقة أكثر ذكاء.. 

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في عالم التسويق الشبكي الممتع ......!

تعديل المشاركة
author-img

جلال الوجيه

جلال قائد الوجيه كاتب وباحث يمني بمجالات المحتوى العربي للمساهمة في بناء أوطاننا الحبيبه .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

فضلا إترك تعليقك لنقدم محتوى جيد للجميع

الاسمبريد إلكترونيرسالة